-->

أوبر أوكريم في الإمارات.. أيهما أكثر شعبية على مواقع التواصل؟

02 آذار/مارس 2017
الاتجاه في الشرق الأوسط يرجح شركة كريم على أوبر على اعتبار أنها علامة تجارية محلية

أظهرت دراسة جديدة تنامي شعبية شركة كريم لسيارات الأجرة عبر التطبيقات الهاتفية على

حساب منافستها أوبر في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال تقرير شركة Crimson Hexagon وهي شركة تحليل لوسائل الإعلام الاجتماعية ومقرها الولايات المتحدة إن الاتجاه في الشرق الأوسط يرجح شركة كريم على أوبر على اعتبار أنها علامة تجارية محلية، حيث أن المستهلكين الإقليمين يدعمون العلامات التجارية الداخلية، بحسب ما نقلت صحيفة أرابيان بيزنس.

وكانت شركة كريم قد بدأت عملياتها في الشرق الأوسط في عام 2012، في حين دخلت شركة أوبر الأمريكية المنطقة في عام 2013، على الرغم من أنها أطلقت للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2009.

وفي نفس الوقت أشار التقرير إلى أن حجم النشر حول أوبر على وسائل التواصل الاجتماعية قفز بنسبة هائلة بلغت 827% منذ عام 2014، مقابل نمو لا يتعدى 108 بالنسبة لشركة كريم. وفي حين ربما تشير هذه الأرقام إلى أن أوبر تتفوق في المنطقة بفارق شاسع، إلا أن التقرير كشف أن كريم عملت على سد الفجوة بينها وبين أوبر من حيث ردود أفعال العملاء الإيجابية.

وتقول أليكساندرا مايا مؤسسة شركة هاوس أوف سوشال ومعدة التقرير “بالنسبة لأوبر فإن المحادثات الإيجابية حول الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي تزيد بنسبة 4% فقط عن المحادثات السلبية، في حين أن المحادثات الإيجابية حول كريم تزيد بنسبة 25% عن المحادثات السلبية”.

وأضاف التقرير أن تحليل المحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر أن المشاعر السلبية المحيطة بشركة أوبر تنتج عادة عن الاستياء من التطبيق والسائقين الذين يتصرفون بشكل غير لائق مع الزبائن.

المصدر: سنيار

اقرأ أيضًا:
قريباً.. "مرسيدس" تعتزم تقديم سيارات ذاتية القيادة لشركة "أوبر"
آبل تنافس أوبر باستثمارها مليار دولار في شركة صينية
أوبر تعتزم الاستغناء عن العنصر البشري في سياراتها
شركة كريم تطلق خدمة "كريم GO" في الدوحة بأسعار في متناول الجميع

K2_LEAVE_YOUR_COMMENT

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

Top