-->

ما فائدة ممارسة الأعمال قبل 7:30 صباحاً؟!

15 حزيران/يونيو 2017

7 ممارسات مفيدة للأعمال قبل 7:30 صباحاً , فإذ ما نظرت بعين فاحصة إلى الأشخاص الناجحين في أعمالهم، تجد أنهم مميزون بصفات مشتركة. فهم يتمتعون بقدرة عالية على مواجهة العقبات والتغلب

عليها، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم.

كما أن منظورهم للأمور من حولهم مختلف عن غيرهم، وهذا مهم؛ لأنه يمكنهم من الوصول إلى نتائج أفضل. ولو تتبعنا برامجهم الصباحية مثلاً، سنجد أنهم يواظبون على ممارسة عادات محددة، مثل:

1. يشربون ماء الليمون:

تناول هذا الشراب يزيد مستويات الطاقة والنشاط العقلي، فهو غني بالمواد المغذية، مثل البوتاسيوم وفيتامين (C) ومضادات الأكسدة. ولأنه يسهل امتصاص المواد الغذائية في الجهاز الهضمي، فهو ينشط الجسم طوال اليوم. أولاً عليك تناوله صباحاً قبل تناول أي شيء، ثم الانتظار 15-30 دقيقة قبل الأكل (الوقت المثالي لممارسة بعض التمارين الرياضية). وإذا كنت تزن أقل من 150 رطلاً، فأنت تحتاج إلى نصف ليمونة، أما إذا كنت تزن أكثر من ذلك فتناول ليمونة كاملة. واحذر شرب عصير الليمون من دون ماء لأنه سيؤذي أسنانك.

2. يمارسون التمارين الرياضية:

أثبتت دراسة لمعهد (Eastern Ontario Research Institute ) أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة مرتين أسبوعياً لمدة 10 أسابيع، أكثر كفاءة في أعمالهم وعلاقاتهم الاجتماعية. وأظهرت دراسة أخرى أجراها باحثون في جامعة بريستول، أن الذين يمارسون التمارين الرياضية يومياً، يملكون طاقة أكبر ونظرة أكثر إيجابية، وكلاهما مهم جداً لتحقيق المنجزات. وسبب هذا أن 10 دقائق من التمارين كافية لإطلاق حمض “غاما امينوبوتيريك”، وهو ناقل عصبي مهدئ دماغك يساعد على ضبط النفس وردود الأفعال، فضلاً عن تحسين مستويات الطاقة.

3. ينقطعون عن التواصل:

عندما تبدأ يومك بالتحقق من بريدك الإلكتروني والرسائل النصية وحسابك في فيسبوك أو تويتر، فإنك بذلك تفقد تركيزك وتصادر يومك لرغبات واحتياجات الآخرين. لكن من الصحي أن تستغل اللحظات الأولى الثمينة من يومك في الاسترخاء، الذي يمدك بالطاقة الإيجابية خلال ساعات النهار.

4. يتناولون إفطاراً صحياً:

إن تناولك وجبة الإفطار يحسن من صحتك، ويجعلك أقل عرضة للسمنة. كما يضبط مستويات السكر في الدم، ويحد من شعورك بالجوع خلال اليوم. أما إذا تناولت وجبة فطور صحية فإن ذلك سيمنحك الطاقة ويحسن ذاكرتك على المدى القصير، وسيساعدك على التركيز بشكل أفضل ولفترات أطول.

5. يمارسون التأمل الذهني:

صار هذا النوع من التمارين مفضلاً لدى كبار المديرين التنفيذيين، بسبب آثاره الإيجابية على الإنتاجية في عالم الأعمال. كما تبين البحوث أن التأمل الذهني يكافح الإجهاد، ويحسن القدرة على التركيز، ويعزز الإبداع، ويزيد الذكاء العاطفي.

6. يحددون أهدافهم اليومية:

كان بنيامين فرانكلين مولعاً بتخطيط يومه، فقد كان يستيقظ كل يوم في الـ4 صباحاً، ويضع جدول أعماله وخططه بالتفصيل. وعلى هذا النحو، عندما تحرص على تحديد أهدافك اليومية بدقة، فإن فرصك للنجاح تكون كبيرة جداً.

7. يقولون “لا”:

“لا” كلمة قوية المفعول، ومن شأنها أن تعود عليك بفوائد عظيمة. وعندما يحين الوقت لقولها، تجنب عبارات مثل: “لا أعتقد أني قادر على..” أو “لست متيقناً من..”. إن قول “لا” للالتزامات الجديدة يعد احتراماً لالتزاماتك القائمة، وساعات الصباح لديك هي التزامات مهمة أيضاً. وقد أظهرت بحوث أجرتها جامعة كاليفورنيا، أنه كلما كان صعباً عليك قول “لا”، كنت أكثر عرضة للإجهاد والإرهاق وحتى الاكتئاب.(فوربس الشرق الأوسط)

اقرأ أيضًا:

في الإمارات.. كيف ساهمت التهديدات الإلكترونية بتوفير المزيد من الوظائف ؟

الأمور الخمسة الأولى التي تلفت انتباه جهات التوظيف في ملفكم على "لينكدإن"

ما صفات المدير المثالي؟!

K2_LEAVE_YOUR_COMMENT

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

Top