أخبار العقار (20)

حدد مختصون ثلاثة عوامل ساهمت في انخفاض جودة 90% من المنتجات الإسكانية، مشيرين إلى عدم وجود معايير لضبط الناتج الهندسي، وعدم وجود أنظمة توضح كيفية مراجعة تلك النتائج، بالإضافة إلى

كشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان عن أنه يتم التنسيق حاليا مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين لتشكيل لجان معتمدة من المثمنين العقاريين لتحديد القيمة الحقيقية للأراضي البيضاء «السكنية» و»التجارية» داخل النطاق

الخبر 21 ذوالقعدة 1432هـ الموافق 19 اكتوبر 2011م واس
بدأت بلدية محافظة الخبر استكمال صيانة شوارع مدينة الخبر الداخلية ضمن خطة شاملة تشمل عدد من الأحياء السكنية بالمحافظة .
وأشار رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا أن البلدية شرعت في استكمال تطوير المنطقة الواقعة في الخبر.
كد عدد من العقاريين أن أسعار الأراضي في مدينة الرياض تضخمت خلال السنوات الماضية وذلك نتيجة الطلب المرتفع في جميع اتجاهات الرياض، إذ إن سعر المتر لا يقل عن ألف ريال في جميع الاتجاهات.

 وأشاروا إلى أن النمو السكاني له دور كبير في ارتفاع الطلب على الأراضي إضافة إلى وجود تلك الأراضي داخل النطاق العمراني.

وقال المدير العام لشركة بصمة لإدارة العقارات خالد المبيض إن الطلب على الأراضي وتحديد السعر يختلف من جهة إلى أخرى، إذ توجد أراضٍ متوافر فيها جميع الخدمات وسعر المتر لم يتجاوز 400 ريال وهناك أراضٍ يتجاوز سعر المتر 4

حذّر خبراء عقاريون وماليون من أن يتسبب بدل السكن الذي سيناقش مجلس الشورى السعودي الأسبوع المقبل مشروع توصية بإقراره لموظفي الدولة في ارتفاع أسعار الإيجارات مؤكدين في حديثهم مع "العربية.نت" أن تجار العقار سيسعون لسلب هذا البدل من الموظفين من خلال رفع الإيجارات فوراً في ظل انعدام الرقابة على القطاع العقاري.

 

...الرياض - خالد الربيش:

نفت وزارة العدل أن يكون من صلاحيتها أخذ الزكاة على الأراضي البيضاء، أو اقتراح ذلك، أو أنها تتوقع انخفاض أسعار الأراضي أو زيادتها. وقالت مصادر خاصة في وزارة أن مثل هذه الأمور ليست من اختصاصها.

وأكدت الوزارة في الوقت ذاته على أهميه تحري الدقة في نشر مثل تلك التصريحات الإعلامية حتى لا تتخذ وسيلة لتحقيق أهداف خاصة.

الصفحة 1 من 4
Top