Menu
RSS

مطالب بإعادة النظر في أسعار المكاتب الجمركية متميز

"الاقتصادية" من الدمام
دعا المخلّصون الجمركيون إلى إعادة النظر في أسعار إيجار المكاتب بالمنافذ، لأن الأسعار الحالية مبالغ فيها يصل في بعضها إلى 1800 ريال للمتر الواحد، مقترحين بألا يتجاوز 450 ريالاً بحد أعلى للمتر المربع.

 

وطالب المجتمعون خلال اللقاء الموسع للمخلصين الجمركيين أمس، الذي عقد برئاسة وليد الغيثار رئيس لجنة المخلصين

الجمركيين بالغرفة التجارية الصناعية في الدمام، بدراسة وتطوير خطة العمل الحالي في إخراج البضائع والفحص بالأشعة عن طريق الناقل لما يسببه في تأخير الشاحنات منذ دخولها للتحميل وحتى خروجها حيث يستغرق أكثر من تسع ساعات وفي المواسم يزيد على 14 ساعة.

 

واستعرض مبلغ تأمين الكونتيرات البالغ ثلاثة آلاف ريال وما يسببه من تكاليف باهظة على المخلصين كونه يرتبط بعدد الكونتيرات، وخطورة تنقل مبالغ نقدية لهذا الغرض، مقترحا بأن يكون هناك ضمان لكل وكيل ملاحي محدد بمبلغ.

وطرح اللقاء موضوع التأخير في إصدار شهادات النقص للبضائع الواردة حيث إنها تراجع من إدارتي الموانئ والجمارك.

وكشف رئيس لجنة المخلصين الجمركيين بالغرفة في ختام اللقاء عن أن موضوع تكدس البضائع الذي يحدث كل عام يدرس حالياً مع الجهات ذات العلاقة لوضع حلول مناسبة تنهي المشكلة جذرياً، إضافة إلى مقترح ينظم عمل الوكيل الملاحي يمكن المخلص من دفع الرسوم إلى وكيل واحد بدلاً من المعمول به حالياً وهو الدفع لوكيلين وذلك لاختصار الجهد والمال والوقت، مشيراً إلى أن ذلك سيناقش مع لجنة الوكلاء الملاحيين في الاجتماع المقبل.

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى