Menu
RSS

صعود النفط مع انتعاش سوق الأسهم الأمريكية

  • قراءة: 4188 مرة
سنغافورة (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بعد ان ساعدت انتعاشة متأخرة لمؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم السابق في تقليص المخاوف من الكساد في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم. وكانت الأسهم الأمريكية قطعت هبوطا دام خمسة أيام يوم الاربعاء وقد لاقت دعما من الآمال في خطة انقاذ تدعمها الحكومة لمساعدة شركات التأمين على السندات الامر الذي قد يجنبها تكبد مليارات أخرى من الخسائر المتصلة بالائتمان. وبحلول الساعة 0115 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف 87.76 دولار للبرميل مرتفعا 77 سنتا عن اغلاقه يوم الاربعاء. وبلغ سعر عقود الخام عند التسوية الجلسة السابقة 86.99 دولار للبرميل ادنى مستوى له منذ 13 أسبوعا.

النفط ينخفض عن 88 دولارا مع استمرار هبوط أسواق الاسهم

  • قراءة: 3937 مرة
لندن (رويترز) -انخفضت أسعار النفط دون 88 دولارا للبرميل يوم الاربعاء مع استمرار هبوط أسواق الاسهم بعد فترة هدوء مؤقتة أعقبت خفضا كبيرا في أسعار الفائدة الامريكية. وجاء التراجع وسط مخاوف مستمرة من ركود اقتصادي عالمي. وانخفضت أسواق الاسهم في مختلف أنحاء أوروبا يوم الأربعاء لتمحو بعض المكاسب التي سجلتها في اليوم السابق فيما تشير الدلائل الى أن الاسهم الامريكية ستتجه للهبوط اليوم.

النفط ينزل لأقل مستوى في ستة أسابيع بسبب مخاوف الكساد ف

  • قراءة: 3653 مرة
نزل النفط لاقل مستوى في ستة أسابيع يوم الثلاثاء ودفعه للهبوط تراجع بورصات الاسهم ومخاوف من تاثير أوسع للتباطؤ في الولايات المتحدة عما كان معتقدا في السابق. وقال محللون إن صناديق مضاربة بدأت البيع في أسواق النفط وأسواق سلع أولية أخرى في اطار تعديل محافظها. وانخفض الخام الامريكي الى 86.11 دولار للبرميل وهو أقل مستوى منذ السادس من ديسمبر كانون الاول وبحلول الساعة 1113 بتوقيت جرينتش جرى تداوله عند 87.31 دولار بانخفاض 3.26 دولارعن اغلاق يوم الجمعة. وليس هناك سعر اغلاق يوم الاثنين بسبب عطلة مارتن لوثر كينج. وانخفض مزيج برنت الخام 1.32 دولار الى 86.19 دولار للبرميل.

«أرامكو السعودية» و«شل» تضاعفان إنتاج مصفاة تكرير نفط

  • قراءة: 3961 مرة
أعلن أمس اعتزام شركة موتيفتا إنتربرايز المملوكة لكل من شركتي النفط السعودية العملاقة أرامكو وشل أويل البريطانية الهولندية مضاعفة الطاقة الإنتاجية لمصفاة تكرير النفط المملوكة لها في الولايات المتحدة إلى 600 ألف برميل يوميا. ومن المنتظر أن تؤدي الخطة إلى جعل المصفاة الموجودة في بورت أرثر بولاية تكساس أكبر مصفاة نفط في الولايات المتحدة وواحدة من أكبر المصافي في العالم.

أسعار النفط تسجل أرقاماً قياسية وتسجل اكثر من 75 دولار

  • قراءة: 4421 مرة
سجلت أسعار النفط رقماً جديداً بلغ أكثر من 73 دولاراً للبرميل، الجمعة، في بداية تعاقدات يونيو/ حزيران، بسبب القلق من البرنامج النووي الإيراني، وكذلك بسبب الانخفاض الحاد في مخزون البنزين بالولايات المتحدة الأمريكية. وبلغ سعر الخام الأمريكي الخفيف 73.50 دولاراً للبرميل، مسجلاً رقماً قياسياً في اليوم الأول لبداية التعاملات الآجلة لشهر يونيو، في بورصة نيويورك.

تراجع سعر النفط إلى 63.51 دولارا

  • قراءة: 4609 مرة
تراجعت أسعار النفط الجمعة إلى 63.51 دولارا للبرميل، حيث انخفض سعر النفط الخفيف تسليم شهر أبريل/ نيسان سبعة سنتات في تعاملات البورصة الإلكترونية في نيويورك، ويعد السعر الحالي للنفط أعلى بنسبة 12 في المائة من نظيره العام الماضي، بما يعكس المخاوف من عدم استقرار الإمدادات القادمة من إيران ونيجيريا ودول أخرى. وفي نيجيريا، أدت هجمات المسلحين إلى خفض صادرات النفط اليومية خلال الشهرين الماضيين بنسبة 20 في المائة، نقلا عن الأسوشيتد برس، وإلى ذلك، تواجه إيران ضغوطا دولية متصاعدة من قبل مجلس الأمن الدولي بشأن برنامجها النووي. ومن المرجح أن تلقي الأزمة بآثارها على سوق النفط، وخاصة أن إيران تعد من أكبر منتجي النفط.
اشترك في موجز RSS هذا