Menu
RSS

أقوى 5 أنماط للشموع

أقوى 5 أنماط للشموع

تعد مخططات الشموع أداة فنية تجمع البيانات لأطر زمنية متعددة في أشرطة أسعار واحدة. وهذا يجعلها أكثر فائدة من الأعمدة التقليدية المفتوحة المرتفعة والمنخفضة الإغلاق أو الخطوط البسيطة التي تربط نقاط أسعار الإغلاق. الشمعدانات تبني أنماطًا تتنبأ باتجاه السعر بمجرد اكتماله. يضيف الترميز اللوني المناسب عمقًا إلى هذه الأداة التقنية الملونة ، والتي يعود تاريخها إلى تجار الأرز اليابانيين في القرن الثامن عشر

جلب ستيف نيسون أنماط الشموع إلى العالم الغربي في كتابه الشهير عام 1991 ، "تقنيات رسم الشموع اليابانية." 2 يمكن للعديد من المتداولين الآن تحديد العشرات من هذه التشكيلات ، التي لها أسماء ملونة مثل غطاء السحب الداكن الهابط ونجمة المساء وثلاثة غربان سوداء . بالإضافة إلى ذلك ، تم دمج أنماط الشريط الواحد بما في ذلك الدوجي والمطرقة في عشرات من استراتيجيات التداول طويلة وقصيرة الجانب.

الماخذ الرئيسية

تم استخدام أنماط الشموع اليابانية ، وهي أدوات تداول فنية ، لعدة قرون للتنبؤ باتجاه السعر.

هناك العديد من أنماط الشموع المستخدمة لتحديد اتجاه السعر والزخم ، بما في ذلك ثلاثة خطوط إضراب ، واثنين من الفجوات السوداء ، وثلاثة غربان سوداء ، ونجمة المساء ، والطفل المهجور.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن العديد من الإشارات المنبعثة من أنماط الشموع هذه قد لا تعمل بشكل موثوق في البيئة الإلكترونية الحديثة.

 

موثوقية نمط الشمعدان

ليست كل أنماط الشموع تعمل بشكل جيد. أدت شعبيتها الهائلة إلى تقليل الموثوقية لأنها تم تحليلها بواسطة صناديق التحوط وخوارزمياتها. يعتمد هؤلاء اللاعبون الممولون جيدًا على التنفيذ السريع للتداول ضد مستثمري التجزئة ومديري الصناديق التقليديين الذين ينفذون استراتيجيات التحليل الفني الموجودة في النصوص الشائعة.

بعبارة أخرى ، يستخدم مديرو صناديق التحوط برنامجًا لاصطياد المشاركين الذين يبحثون عن احتمالات عالية لنتائج صعودية أو هبوطية. ومع ذلك ، تستمر الأنماط الموثوقة في الظهور ، مما يسمح بفرص الربح على المدى القصير والطويل.

فيما يلي خمسة أنماط للشموع ذات أداء استثنائي بالإضافة إلى مؤشرات اتجاه السعر والزخم. يعمل كل منها في سياق أشرطة الأسعار المحيطة في توقع ارتفاع أو انخفاض الأسعار. كما أنها حساسة للوقت بطريقتين:

تعمل فقط ضمن حدود المخطط الذي يتم مراجعته ، سواء كان ذلك خلال اليوم ، أو اليوم ، أو الأسبوعي ، أو الشهري.

تنخفض قوتها بسرعة من ثلاثة إلى خمسة أشرطة بعد اكتمال النمط.

 

أداء الشمعدان

يعتمد هذا التحليل على عمل Thomas Bulkowski ، الذي بنى تصنيفات الأداء لأنماط الشموع في كتابه الصادر عام 2008 ، "Encyclopedia of Candlestick Charts." 3 وهو يقدم إحصائيات لنوعين من نتائج النمط المتوقعة:

الانعكاس - تتنبأ أنماط انعكاس الشمعدان بتغيير في اتجاه السعر

استمرار - تتنبأ أنماط الاستمرارية بامتداد في اتجاه السعر الحالي. 4

في الأمثلة التالية ، تشير الشمعة البيضاء المجوفة إلى طباعة ختامية أعلى من الطبعة الافتتاحية ، بينما تشير الشمعة السوداء إلى طباعة إغلاق أقل من الطبعة الافتتاحية.

 

ثلاثة خطوط سترايك Three Line Strike

 

يقوم نمط انعكاس الإضراب ثلاثي الخطوط الصاعد بتشكيل ثلاث شموع سوداء في اتجاه هبوطي. ينخفض كل عمود إلى مستوى منخفض منخفض ويغلق بالقرب من انخفاض intrabar. يفتح العمود الرابع على انخفاض حتى ولكنه ينعكس في شريط خارجي واسع النطاق يغلق فوق قمة الشمعة الأولى في السلسلة. تشير الطبعة الافتتاحية أيضًا إلى أدنى مستوى للشريط الرابع. وفقًا لبلكوفسكي ، فإن هذا الانعكاس يتنبأ بأسعار أعلى بمعدل دقة يبلغ 83٪.

إثنين فجوة سوداء  Two Black Gapping

 

 

يظهر نموذج استمرار الفجوة السوداء الهابط بعد قمة ملحوظة في الترند الصاعد ، مع وجود فجوة لأسفل ينتج عنها عمودان أسودان يشيران إلى قيعان منخفضة. يتنبأ هذا النمط بأن الانخفاض سيستمر حتى أدنى المستويات المنخفضة ، وربما يؤدي إلى اتجاه هبوطي واسع النطاق. وفقًا لبلكوفسكي ، يتنبأ هذا النمط بأسعار أقل بمعدل دقة 68٪.

ثلاثة غربان سوداء      Three Black Crows

 

يبدأ نموذج انعكاس الغربان السوداء الثلاثة عند قمة الاتجاه الصعودي أو بالقرب منها ، مع وجود ثلاثة أشرطة سوداء تسجل قيعان منخفضة تقترب من قيعان إنترابار. يتنبأ هذا النمط بأن الانخفاض سيستمر حتى أدنى المستويات المنخفضة ، وربما يؤدي إلى اتجاه هبوطي واسع النطاق. تبدأ النسخة الأكثر هبوطًا عند قمة جديدة (النقطة A على الرسم البياني) لأنها تحاصر المشترين الذين يدخلون في لعبة الزخم. وفقًا لـ Bulkowski ، فإن هذا النمط يتوقع أسعارًا أقل بمعدل دقة يبلغ 78٪

نجمة المساء       Evening Star

يبدأ نمط انعكاس نجمة المساء الهابط بشريط أبيض طويل يحمل ترندًا صعوديًا إلى قمة جديدة. فجوات السوق أعلى في الشريط التالي ، لكن المشترين الجدد يفشلون في الظهور ، مما ينتج عنه شمعدان ضيق النطاق. فجوة لأسفل على العمود الثالث تكمل النمط ، والتي تتنبأ بأن الانخفاض سيستمر حتى أدنى المستويات المنخفضة ، وربما يؤدي إلى اتجاه هبوطي واسع النطاق. وفقًا لبلكوفسكي ، يتنبأ هذا النمط بأسعار أقل بمعدل دقة 72٪.

طفل مهجور Abandoned Baby

 

يظهر نموذج انعكاس الطفل الصاعد المهجور عند قاع اتجاه هبوطي ، بعد سلسلة من الشموع السوداء تطبع قيعان منخفضة. تنخفض فجوات السوق في الشريط التالي ، لكن البائعين الجدد يفشلون في الظهور ، مما ينتج عنه شمعدان دوجي ضيق النطاق مع نسخ الفتح والإغلاق بنفس السعر. فجوة صعودية على العمود الثالث تكمل النموذج ، والتي تتنبأ بأن الانتعاش سيستمر في الوصول إلى قمم أعلى ، وربما يؤدي إلى اتجاه صعودي أوسع نطاقًا. وفقًا لبلكوفسكي ، يتنبأ هذا النمط بأسعار أعلى بمعدل دقة يبلغ 49.73٪

الخط السفلي

تجذب أنماط الشموع انتباه اللاعبين في السوق ، ولكن العديد من إشارات الانعكاس والاستمرارية المنبعثة من هذه الأنماط لا تعمل بشكل موثوق في البيئة الإلكترونية الحديثة. لحسن الحظ ، تُظهر إحصائيات Thomas Bulkowski دقة غير عادية لمجموعة محدودة من هذه الأنماط ، مما يوفر للمتداولين إشارات بيع وشراء قابلة للتنفيذ.

إن وضع الرؤى المكتسبة من النظر إلى أنماط الشموع لاستخدامها والاستثمار في أحد الأصول بناءً عليها يتطلب حساب وساطة. لتوفير بعض وقت البحث ، وضع Investopedia قائمة بأفضل الوسطاء عبر الإنترنت حتى تتمكن من العثور على الوسيط المناسب لاحتياجاتك الاستثمارية.

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى