Menu
RSS
A+ A A-

قنوات كيلتنر Keltner Channels

قنوات كيلتنر Keltner Channels

المقدمة
قنوات كيلتنر عبارة عن مغلفات قائمة على التقلب يتم وضعها أعلى وأسفل المتوسط ​​المتحرك الأسي. هذا المؤشر مشابه لمؤشر بولينجر باند ، الذي يستخدم الانحراف المعياري لضبط النطاقات. بدلاً من استخدام الانحراف المعياري ، تستخدم قنوات Keltner متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR) لتعيين مسافة القناة. عادةً ما يتم تعيين قيمتين متوسط ​​المدى الحقيقي أعلى وأدنى المتوسط ​​المتحرك لـ20 يومًا. يحدد المتوسط ​​المتحرك الأسي الاتجاه ويضبط متوسط ​​المدى الحقيقي عرض القناة. قنوات كيلتنر هي مؤشر يتبع الاتجاه يستخدم لتحديد الانعكاسات مع اختراق القناة واتجاه القناة. يمكن أيضًا استخدام القنوات لتحديد مستويات ذروة الشراء والبيع عندما يكون الاتجاه ثابتًا.

قدم تشيستر كيلتنر في كتابه "كيفية جني الأموال من السلع الأساسية" عام 1960 "قاعدة تداول المتوسط ​​المتحرك لمدة عشرة أيام" ، والتي تُنسب إلى الإصدار الأصلي من قنوات كيلتنر. بدأ هذا الإصدار الأصلي بمتوسط ​​متحرك بسيط مدته 10 أيام من السعر النموذجي {(H + L + C) / 3)} باعتباره خط الوسط. تمت إضافة المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 10 أيام لنطاق High-Low وطرحه لتعيين خطوط القناة العلوية والسفلية. قدمت ليندا برادفورد راشكي الإصدار الأحدث من قنوات كيلتنر في الثمانينيات. مثل Bollinger Bands ، استخدم هذا الإصدار الجديد مؤشرًا قائمًا على التقلب ، متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR) ، لضبط عرض القناة. يستخدم موقع StockCharts.com هذا الإصدار الأحدث من قنوات كيلتنر.

عملية حسابية
هناك ثلاث خطوات لحساب قنوات Keltner. أولاً ، حدد طول المتوسط ​​المتحرك الأسي. ثانيًا ، اختر الفترات الزمنية للمدى الحقيقي المتوسط ​​(ATR). ثالثًا ، اختر مضاعف متوسط ​​المدى الحقيقي.

Middle Line: 20-day exponential moving average 
Upper Channel Line: 20-day EMA + (2 x ATR(10))
Lower Channel Line: 20-day EMA - (2 x ATR(10))


يعتمد المثال أعلاه على الإعدادات الافتراضية لـ SharpCharts. نظرًا لأن المتوسطات المتحركة تتأخر في السعر ، فإن المتوسط ​​المتحرك الأطول سيكون له تأخر أكبر ومتوسط ​​متحرك أقصر سيكون أقل تأخرًا. ATR هو الإعداد الأساسي للتقلب. الأطر الزمنية القصيرة ، مثل 10 ، تنتج ATR أكثر تقلبًا يتقلب مع تقلبات 10 فترات مد وجزر. تعمل الأطر الزمنية الأطول ، مثل 100 ، على تسهيل هذه التقلبات لإنتاج قراءة ATR أكثر ثباتًا. المضاعف له أكبر تأثير على عرض القناة. سيؤدي التغيير ببساطة من 2 إلى 1 إلى قطع عرض القناة إلى النصف. تؤدي الزيادة من 2 إلى 3 إلى زيادة عرض القناة بنسبة 50٪.

إليك مخطط يوضح ثلاث قنوات Keltner تم تعيينها عند 1 و 2 و 3 ATRs بعيدًا عن المتوسط ​​المتحرك المركزي. وقد دافع كيري لوفورن من SpikeTrade.com عن هذه التقنية الخاصة لسنوات.

قنوات كيلتنر - الرسم البياني 1

يظهر الرسم البياني أعلاه قنوات Keltner الافتراضية باللون الأحمر ، وقناة أوسع باللون الأزرق وقناة أضيق باللون الأخضر. تم تعيين القنوات الزرقاء ثلاث قيم متوسط ​​المدى الحقيقي أعلى وأسفل (3 × ATR). استخدمت القنوات الخضراء قيمة ATR واحدة. يشترك الثلاثة جميعًا في المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 20 يومًا ، وهو الخط المنقط في المنتصف. تظهر نوافذ المؤشرات اختلافات في متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR) لمدة 10 فترات و 50 فترة و 100 فترة. لاحظ كيف أن ATR القصير (10) أكثر تقلبًا وله نطاق أوسع. في المقابل ، فإن ATR 100 أكثر سلاسة مع نطاق أقل تقلبًا.

 

تم تصميم المؤشرات القائمة على القنوات والنطاقات والمغلفات لتشمل معظم تحركات الأسعار. لذلك ، فإن التحركات فوق أو أسفل خطوط القناة تتطلب الانتباه لأنها نادرة نسبيًا. غالبًا ما تبدأ الاتجاهات بحركات قوية في اتجاه أو آخر. يظهر الارتفاع فوق خط القناة العلوي قوة غير عادية ، بينما يُظهر الانخفاض تحت خط القناة السفلي ضعفًا غير عادي. يمكن أن تشير مثل هذه التحركات القوية إلى نهاية اتجاه وبداية اتجاه آخر.

مع وجود متوسط ​​متحرك أسي كأساس له ، فإن قنوات كيلتنر هي مؤشر يتبع الاتجاه. كما هو الحال مع المتوسطات المتحركة وغيرها من مؤشرات تتبع الاتجاه ، فإن قنوات Keltner تتخلف عن حركة السعر. يحدد اتجاه المتوسط ​​المتحرك اتجاه القناة. بشكل عام ، يوجد اتجاه هبوطي عندما تتحرك القناة للأسفل ، بينما يوجد اتجاه صعودي عندما تتحرك القناة أعلى. الاتجاه مسطح عندما تتحرك القناة بشكل جانبي.

يمكن أن تشير القناة الصاعدة والكسر فوق خط الاتجاه العلوي إلى بداية اتجاه صعودي. يمكن أن يشير هبوط القناة وانهيارها أسفل خط الاتجاه السفلي إلى بدء اتجاه هبوطي. في بعض الأحيان ، لا يترسخ الاتجاه القوي بعد اختراق القناة وتتأرجح الأسعار بين خطوط القناة. تتميز نطاقات التداول هذه بمتوسط ​​متحرك مسطح نسبيًا. يمكن بعد ذلك استخدام حدود القناة لتحديد مستويات ذروة الشراء والبيع المفرط لأغراض التداول.

مقابل بولينجر باندز
هناك اختلافان بين قنوات Keltner و Bollinger Bands. أولاً ، تعد قنوات Keltner أكثر سلاسة من Bollinger Bands لأن عرض Bollinger Bands يعتمد على الانحراف المعياري ، وهو أكثر تقلبًا من متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR). يعتبر الكثيرون هذه ميزة إضافية لأنها تخلق عرضًا أكثر ثباتًا. هذا يجعل قنوات Keltner مناسبة تمامًا لتتبع الاتجاه وتحديد الاتجاه. ثانيًا ، تستخدم قنوات Keltner أيضًا متوسط ​​متحرك أسي ، وهو أكثر حساسية من المتوسط ​​المتحرك البسيط المستخدم في Bollinger Bands. يوضح الرسم البياني أدناه قنوات Keltner (باللون الأزرق) و Bollinger Bands (الوردي) ومتوسط ​​المدى الحقيقي (10) والانحراف المعياري (10) والانحراف المعياري (20) للمقارنة. لاحظ كيف تكون قنوات Keltner أكثر سلاسة من Bollinger Bands. لاحظ أيضًا كيف يغطي الانحراف المعياري نطاقًا أكبر من متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR).

قنوات كيلتنر - الرسم البياني 7

أتجاه صعودي

يوضح الرسم البياني أدناه أن آرتشر دانيلز ميدلاند (ADM) يبدأ في اتجاه صعودي مع ارتفاع قنوات كيلتنر وارتفاع السهم فوق خط القناة العلوي. كان ADM في اتجاه هبوطي واضح في أبريل ومايو حيث استمرت الأسعار في اختراق القناة السفلية. مع اندفاع قوي للأعلى في يونيو ، تجاوزت الأسعار القناة العلوية وتحولت القناة لبدء اتجاه صعودي جديد. لاحظ أن الأسعار صمدت فوق القناة السفلية عند الانخفاضات في أوائل وأواخر يوليو.

قنوات كيلتنر - الرسم البياني 1

حتى مع وجود اتجاه صعودي جديد ، فمن الحكمة غالبًا انتظار تراجع أو نقطة دخول أفضل لتحسين نسبة العائد إلى المخاطرة. يمكن بعد ذلك استخدام مذبذبات الزخم أو مؤشرات أخرى لتحديد قراءات ذروة البيع. يُظهر هذا الرسم البياني StochRSI ، أحد مؤشرات تذبذب الزخم الأكثر حساسية ، وهو ينخفض ​​إلى ما دون 0.220 ليصبح ذروة البيع ثلاث مرات على الأقل خلال الترند الصاعد. تشير التقاطعات اللاحقة فوق 0.22 إلى استئناف الاتجاه الصعودي.

اتجاه هبوطي
يظهر الرسم البياني الثاني أن Nvidia (NVDA) تبدأ في اتجاه هبوطي بانخفاض حاد تحت خط القناة السفلي. بعد هذا الكسر الأولي ، واجه السهم مقاومة بالقرب من EMA لمدة 20 يومًا (الخط الأوسط) من منتصف مايو حتى أوائل أغسطس. أظهرت عدم القدرة على الاقتراب من خط القناة العليا ضغطًا هبوطيًا قويًا.

قنوات كيلتنر - الرسم البياني 3

يظهر مؤشر قناة السلع لمدة 10 فترات (CCI) كمذبذب الزخم لتحديد ظروف ذروة الشراء على المدى القصير. تعتبر الحركة فوق 100 منطقة ذروة شراء. يشير التحرك اللاحق إلى ما دون 100 إلى استئناف الاتجاه الهبوطي. عملت هذه الإشارة بشكل جيد حتى سبتمبر. أشارت هذه الإشارات الفاشلة إلى تغيير محتمل في الاتجاه تم تأكيده لاحقًا مع اختراق فوق خط القناة العلوي.

الاتجاه المسطح

بمجرد تحديد نطاق تداول أو بيئة تداول مسطحة ، يمكن للمتداولين استخدام قنوات Keltner لتحديد مستويات ذروة الشراء والبيع المفرط. يمكن تحديد نطاق التداول بمتوسط ​​متحرك ثابت ومؤشر متوسط ​​الاتجاه (ADX). يظهر الرسم البياني أدناه تقلبات IBM بين الدعم في منطقة 120-122 والمقاومة في منطقة 130-132 من فبراير إلى أواخر سبتمبر. لقد تباطأ المتوسط ​​المتحرك لـ20 يومًا (الخط الأوسط) في حركة السعر ، لكنه توقف من أبريل إلى سبتمبر.

تظهر نافذة المؤشر ADX (الخط الأسود) مؤكداً على ضعف الاتجاه. يُظهر مؤشر ADX المنخفض والمتراجع اتجاهًا ضعيفًا. يظهر مؤشر ADX المرتفع والصاعد اتجاهًا قويًا. كان مؤشر ADX أقل من 40 طوال الوقت وأقل من 30 في معظم الأوقات. هذا يعكس عدم وجود اتجاه. لاحظ أيضًا أن ADX بلغ ذروته في أوائل يونيو وانخفض حتى أواخر أغسطس.

قنوات كيلتنر - الرسم البياني 4

مسلحين باحتمالات وجود اتجاه ضعيف ونطاق تداول ، يمكن للمتداولين استخدام قنوات Keltner لتوقع الانعكاسات. بالإضافة إلى ذلك ، لاحظ أن خطوط القناة غالبًا ما تتزامن مع دعم ومقاومة الرسم البياني. وانخفضت IBM تحت خط القناة السفلي ثلاث مرات من أواخر مايو حتى أواخر أغسطس. وفرت هذه الانخفاضات نقاط دخول منخفضة المخاطر. لم يتمكن السهم من الوصول إلى خط القناة العلوي ، لكنه اقترب من ذلك حيث انعكس في منطقة المقاومة. يظهر مخطط ديزني حالة مماثلة.

قنوات كيلتنر - الرسم البياني 5

خاتمة
قنوات كيلتنر هي مؤشر يتبع الاتجاه مصمم لتحديد الاتجاه الأساسي. تحديد الاتجاه هو أكثر من نصف المعركة. يمكن أن يكون الاتجاه صعودًا أو هبوطًا أو ثابتًا. باستخدام الطرق الموضحة أعلاه ، يمكن للمتداولين والمستثمرين تحديد الاتجاه لتحديد تفضيل التداول. يتم تفضيل الصفقات الصعودية في اتجاه صعودي ويفضل التداولات الهبوطية في اتجاه هبوطي. يتطلب الاتجاه المسطح نهجًا أكثر ذكاءً لأن الأسعار غالبًا ما تبلغ ذروتها عند خط القناة العلوي والقاع عند خط القناة السفلي. كما هو الحال مع جميع تقنيات التحليل ، يجب استخدام قنوات Keltner جنبًا إلى جنب مع المؤشرات والتحليلات الأخرى. تقدم مؤشرات العزم تكملة جيدة لقنوات كيلتنر التي تتبع الاتجاه.

باستخدام مع SharpCharts

يمكن العثور على قنوات Keltner في SharpCharts كتراكب سعر. كما هو الحال مع المتوسط ​​المتحرك ، يجب أن تظهر قنوات Keltner أعلى مخطط السعر. عند تحديد المؤشر من مربع القائمة المنسدلة ، سيظهر الإعداد الافتراضي في نافذة المعلمات (20،2.0،10). الرقم الأول (20) يحدد فترات المتوسط ​​المتحرك الأسي. الرقم الثاني (2.0) هو مضاعف ATR. الرقم الثالث (10) هو عدد فترات متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR). تحدد هذه المعلمات الافتراضية القنوات 2 قيم ATR أعلى / أقل من EMA لمدة 20 يومًا. يمكن للمستخدمين تغيير المعلمات لتناسب احتياجات التخطيط الخاصة بهم. انقر هنا للحصول على مثال حي.

قنوات كيلتنر - شارب تشارتس

اقترح عمليات المسح


ذروة البيع بعد اختراق قناة كيلتنر الصعودية


يبحث هذا المسح عن الأسهم التي اخترقت فوق قناة كيلتنر العليا قبل 20 يومًا لتأكيد أو تأسيس اتجاه صعودي. مؤشر CCI الحالي لمدة 10 فترات أقل من -100 للإشارة إلى حالة ذروة البيع على المدى القصير.

[type = stock] AND [country = US] 

AND [Daily SMA(20,Daily Volume) > 40000] 

AND [20 days ago Daily High > 20 days ago Daily Upper Kelt Chan(20,2.0,10)] 
AND [Daily CCI(10) < -100]


ذروة الشراء بعد اختراق قناة كيلتنر الهابطة


يبحث هذا المسح عن الأسهم التي اخترقت ما دون قناة كيلتنر السفلية قبل 20 يومًا لتأكيد أو تأسيس اتجاه هبوطي. مؤشر CCI الحالي لمدة 10 فترات أعلى من +100 للإشارة إلى حالة ذروة الشراء على المدى القصير.

[type = stock] AND [country = US] 

AND [Daily SMA(20,Daily Volume) > 40000] 

AND [20 days ago Daily Low < 20 days ago Daily Lower Kelt Chan(20,2.0,10)] 
AND [Daily CCI(10) > 100]

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى