Menu
RSS
A+ A A-

الحجم حسب السعر

الحجم حسب السعر

المقدمة
الحجم حسب السعر هو مؤشر يوضح مقدار الحجم لنطاق سعري معين ، والذي يعتمد على أسعار الإغلاق. أشرطة الحجم بالسعر أفقية وتظهر على الجانب الأيسر من الرسم البياني لتتوافق مع نطاقات الأسعار هذه. يمكن لرسامي الخرائط عرض هذه الأشرطة كلون واحد أو بلونين للفصل بين الحجم الأعلى والحجم المنخفض. من خلال الجمع بين أسعار الحجم والإغلاق ، يمكن استخدام هذا المؤشر لتحديد نطاقات الأسعار ذات الحجم الكبير لتمييز الدعم أو المقاومة. تعرض StockCharts اثني عشر شريطًا للحجم حسب السعر افتراضيًا ، ولكن يمكن للمستخدمين زيادة أو تقليل هذا الرقم ليناسب تفضيلاتهم.

عملية حسابية
تعتمد حسابات الحجم بالسعر على الفترة الكاملة المعروضة على الرسم البياني. على الرسم البياني اليومي لمدة خمسة أشهر ، سيعتمد الحجم حسب السعر على جميع الأشهر الخمسة من بيانات الإغلاق اليومية ، بينما على الرسم البياني لمدة أسبوعين لمدة 30 دقيقة ، فإنه سيعتمد على أسبوعين من بيانات الإغلاق لمدة 30 دقيقة ، وعلى الرسم البياني الأسبوعي لمدة ثلاث سنوات ، فإنه سيعتمد على ثلاث سنوات من بيانات الإغلاق الأسبوعية. انت وجدت الفكرة. لا تتجاوز حسابات الحجم بالسعر البيانات التاريخية الموضحة على الرسم البياني.

 

هناك أربع خطوات متضمنة في الحساب.
يعتمد هذا المثال على أسعار الإغلاق وإعداد المعلمة الافتراضية (12).

1. ابحث عن النطاق الأعلى - المنخفض لأسعار الإغلاق طوال الفترة.
2. قسّم هذا النطاق على 12 لإنشاء 12 منطقة سعرية متساوية.
3. إجمالي كمية حجم التداول داخل كل منطقة أسعار.
4. قسّم الحجم إلى حجم موجب وسالب (اختياري).

لاحظ أن الحجم السلبي لمنطقة الأسعار هو مجموع الحجم لجميع أيام الهبوط في تلك المنطقة ، بينما الحجم الإيجابي هو إجمالي الحجم لجميع الأيام الصعودية في تلك المنطقة السعرية.

يوضح المثال أعلاه حساب الحجم بالسعر المأخوذ لمؤشر ناسداك 100 ETF من 12 أبريل حتى 15 سبتمبر 2010. تراوحت أسعار الإغلاق من 40.32 إلى 47.87 خلال هذه الفترة (47.87 - 40.32 = 7.55). تم تصنيف مائة وعشرة أسعار إغلاق (سعر لكل يوم تداول) من الأدنى إلى الأعلى ثم تقسيمها إلى 12 منطقة سعرية متساوية (7.55 / 12 = .6292).

 

 

يوضح الرسم البياني أعلاه مناطق الأسعار الثلاثة الأولى (40.32 إلى 40.95 و 40.96 إلى 41.58 ومن 41.59 إلى 42.21). بدءًا من القاع (40.32) ، يمكننا إضافة حجم المنطقة (.6292) لإنشاء مناطق الأسعار المؤدية إلى القمة. يتم استخدام الأسعار التي تقع ضمن هذه المناطق فقط لحساب الحجم بالسعر المحدد.

 

تمثل أشرطة الحجم بالسعر الحجم الإجمالي لكل منطقة سعر. يمكن بعد ذلك فصل الحجم إلى حجم موجب وسالب. لاحظ أن أشرطة الحجم بالسعر على الرسم البياني أعلاه باللونين الأحمر والأخضر لفصل الحجم الإيجابي عن الحجم السلبي.

 
ترجمة
 
يمكن استخدام الحجم بالسعر لتحديد مستويات الدعم والمقاومة الحالية بالإضافة إلى تقدير مستويات الدعم والمقاومة المستقبلية. تعكس مناطق الأسعار ذات الحجم الكبير مستويات الفائدة المرتفعة التي يمكن أن تؤثر على العرض أو الطلب في المستقبل (مثل المقاومة أو الدعم). يجب مشاهدة أشرطة الحجم على حسب السعر الطويلة تحت الأسعار كدعم محتمل أثناء التراجع. وبالمثل ، يجب مشاهدة أشرطة الحجم بالسعر الطويلة فوق الأسعار كمقاومة محتملة عند الارتداد.
 
يمكن أيضًا استخدام فواصل السعر أعلى أو أقل من أشرطة الحجم على أساس السعر الطويلة كإشارات. يظهر الاختراق فوق عمود طويل القوة لأن الطلب كان قوياً بما يكفي للتغلب على فرط العرض. وبالمثل ، فإن الاختراق أسفل العمود الطويل يظهر ضعفًا لأن العرض كان وافرًا بما يكفي لإغراق الطلب.
 
الفروق الدقيقة
قبل النظر في بعض الأمثلة ، من المهم فهم كيفية عمل الحجم بالسعر. يمكن استخدام الحجم بالسعر لتحديد الدعم أو المقاومة الحالية. لا ينبغي استخدام الأعمدة الحالية للتحقق من مستويات الدعم أو المقاومة السابقة لأن المؤشر يعتمد على جميع بيانات حجم السعر الموضحة على الرسم البياني. هذا يعني ستة أشهر من البيانات للرسم البياني الذي يمتد من يناير إلى يونيو. قد يبدو أن الأعمدة تحدد الدعم في مارس ، ولكن ضع في اعتبارك أن بيانات المؤشر تمتد إلى ما بعد مارس لأن الرسم البياني ينتهي في يونيو.
 
يجب أن يفهم الرسامون أيضًا أن الفجوات الكبيرة يمكن أن تنتج أشرطة تساوي الصفر. هذا منطقي لأن الحجم بالسعر يساوي صفرًا عندما لا تكون هناك أسعار إغلاق داخل منطقة أسعار معينة.
 
 
تحديد الدعم
 
يوضح الرسم البياني لـ Netflix (NFLX) دعم تحديد الحجم بالسعر حول 95-100 في نهاية يونيو. لاحظ أن هذا هو أطول شريط. لاحظ أيضًا أن NFLX يبدأ في التراجع حتى نتمكن من استخدام الحجم بالسعر لتقدير الدعم في المستقبل القريب. يظهر الرسم البياني الثاني NFLX مع المنطقة الصفراء التي تشير إلى دعم الحجم بالسعر من الرسم البياني الأول. كان الدعم متوقعًا في منطقة 95-100 وانعكس السهم هنا في أواخر يوليو. لاحظ أن حجم التداول ارتفع في أغسطس لتأكيد انعكاس الدعم.
 
 
 

تحديد المقاومة
يُظهر الرسم البياني لـ TE Connectivity (TEL) مقاومة تحديد الحجم بالسعر حول 26-26.5 في أوائل أغسطس. تذكر أن اختراق أبريل فوق هذا الشريط ليس حقًا اختراقًا لأن الحساب الحالي للحجم بالسعر يمتد من يناير إلى أوائل أغسطس. يشير ثاني أطول شريط إلى المقاومة الحالية في منطقة 26-26.5. TEL عند نقطة الانهيار مع اقتراب الأسعار من المقاومة. يظهر الرسم البياني الثاني مقاومة الحجم بالسعر من الفشل الأول والأخير عند المقاومة.

 

 

فواصل الدعم

يشير الاختراق أدنى شريط الحجم بالسعر الطويل إلى زيادة العرض أو ضغط البيع الذي يمكن أن ينذر بانخفاض الأسعار. تظهر الأعمدة الطويلة أسفل الأسعار مناطق اهتمام مرتفعة ودعمًا محتملاً. يشير الاختراق أسفل منطقة الدعم هذه إلى زيادة كبيرة في ضغط البيع ومن المتوقع بعد ذلك انخفاض الأسعار.

يُظهر مخطط SanDisk (SNDK) شريطًا طويلاً للحجم بالسعر يشير إلى الدعم في منطقة 39-43 في منتصف أغسطس. لاحظ أيضًا أن السهم قام بتكوين ثلاثة مستويات منخفضة من رد الفعل على الأقل حول 42 من أوائل يوليو إلى منتصف أغسطس. منطقة الدعم (الطلب) محددة بوضوح. يُظهر الرسم البياني الثاني كسر SNDK أسفل منطقة دعم الحجم بالسعر المحددة مسبقًا ذات الحجم الكبير. انهار الطلب ، وانتصر العرض اليوم وانخفضت الأسعار بشكل حاد.

فواصل المقاومة
يشير الاختراق فوق شريط الحجم حسب السعر الطويل إلى زيادة في الطلب يمكن أن تنذر بارتفاع الأسعار. تشير الأعمدة الطويلة فوق الأسعار إلى فروق العرض التي لم يتمكن الطلب من التغلب عليها. يشير الاختراق فوق منطقة المقاومة هذه إلى تعزيز الطلب ومن المتوقع ارتفاع الأسعار.

في بعض الأحيان يحتاج رسامو الخرائط إلى الجمع بين حركة السعر والحجم بالسعر لتحديد مناطق الدعم ومناطق المقاومة. يُظهر الرسم البياني لماكدونالدز (MCD) عمودًا طويلًا يشير إلى العرض العلوي بين 60 و 61. واجه السهم أيضًا مقاومة بين 61 و 62 مع ارتفاع رد الفعل في أواخر أبريل ومنتصف يونيو. للحصول على الدعم ، يشير العمودان الأطول الثاني والثالث إلى الطلب المحتمل في منطقة 57.5-58.5 ويقع السهم بالقرب من أدنى مستوى في أواخر مايو. بشكل عام ، يمكن أن يتشكل مثلث متماثل كبير على الرسم البياني للسعر حيث تحاول MCD الثبات فوق أدنى مستوى في أواخر مايو. يُظهر الرسم البياني الثاني كسر MCD للمقاومة في يوليو والارتفاع إلى مستويات عالية جديدة في أغسطس.

خاتمة

الحجم حسب السعر هو الأنسب لتحديد الدعم والمقاومة الحاليين أو المستقبليين. يشير المؤشر إلى الدعم المحتمل عندما تكون الأسعار فوق شريط طويل والمقاومة المحتملة عندما تكون الأسعار أقل من شريط طويل. يمكن لرسامي الخرائط تحسين تحليلهم من خلال النظر إلى الحجم الموجب (الأخضر) والسالب (الأحمر) داخل أشرطة الحجم بالسعر. تعكس الأجزاء الخضراء الطويلة المزيد من الطلب الذي يمكن أن يزيد من صحة الدعم. تعكس الأجزاء الحمراء الطويلة المزيد من العرض الذي يمكن أن يزيد من صحة المقاومة. من المهم تأكيد نتائج الحجم حسب السعر مع مؤشرات أخرى و

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى