Menu
RSS
A+ A A-

ما الذي تحاول المطرقة المقلوبة تحذير المتدوالين منه

ما الذي تحاول المطرقة المقلوبة تحذير المتدوالين منه

يحدث تكوين شمعة المطرقة المقلوبة بشكل أساسي في قاع الاتجاهات الهبوطية ويمكن أن يكون بمثابة تحذير من انعكاس محتمل إلى الأعلى.

 
من المهم ملاحظة أن النموذج المعكوس هو تحذير من تغير محتمل في السعر ، وليس إشارة بحد ذاتها للشراء.
 
 
 يتم إنشاء تشكيل المطرقة المقلوبة ، تمامًا مثل تشكيل Shooting Star ، عندما يكون سعر الفتح والانخفاض والإغلاق بنفس السعر تقريبًا. أيضًا ، هناك ظل علوي طويل ، يجب أن يكون على الأقل ضعف طول الجسم الحقيقي.
 
عندما يكون القاع والفتح متشابهين ، تتشكل شمعة المطرقة المقلوبة الصاعدة وتعتبر إشارة صعودية أقوى مما هي عليه عندما يكون القاع والإغلاق متماثلين ، مما يشكل رجلًا معلقًا هبوطيًا (لا يزال الرجل المعلق الهابط يعتبر صاعدًا ، ليس فقط لأن اليوم انتهى بإغلاقه بخسائر).
 
بعد اتجاه هبوطي طويل ، يكون تشكيل المطرقة المقلوبة صعوديًا لأن الأسعار ترددت في حركتها للأسفل بزيادة كبيرة خلال اليوم.
 
ومع ذلك ، عاد البائعون إلى الأسهم أو المستقبل أو العملة ودفعوا الأسعار مرة أخرى بالقرب من الفتح ، لكن حقيقة أن الأسعار كانت قادرة على الزيادة بشكل كبير تظهر أن الثيران يختبرون قوة الدببة. 
 
يحدث في اليوم التالي بعد نموذج المطرقة المقلوبة هو ما يعطي المتداولين فكرة عما إذا كانت الأسعار سترتفع أو تنخفض أم لا.
 
مثال على مخطط شمعدان المطرقة المقلوب يوضح الرسم البياني أدناه لعقد S&P 500 الآجل المطرقة المقلوبة التي تنذر بارتفاع الأسعار في المستقبل:

في الرسم البياني أعلاه لمستقبل e-mini ، بدأ السوق اليوم بفجوة لأسفل. ارتفعت الأسعار ، حتى تم العثور على المقاومة والعرض في أعلى مستوى اليوم. توقفت رحلة الثيران الصعودية وانتهت الأسعار في اليوم دون الافتتاح.

حدث التأكيد على أن الاتجاه الهبوطي كان في مأزق في اليوم التالي عندما ارتفع عقد E-mini S&P 500 في اليوم التالي واستمر في التحرك صعودًا ، مما أدى إلى تكوين شمعة خضراء صعودية. بالنسبة لبعض المتداولين ، فإن شمعة التأكيد هذه ، بالإضافة إلى حقيقة أن مقاومة خط الاتجاه الهبوطي قد تم كسرها ، أعطتهم إشارة محتملة للشراء.

من المهم أن نكرر ، أن تشكيل المطرقة المقلوبة ليس إشارة للشروع في الشراء ؛ يجب استخدام المؤشرات الأخرى مثل كسر خط الاتجاه أو شمعة التأكيد لتوليد إشارة شراء محتملة. النسخة الهابطة من المطرقة المقلوبة هي تشكيل Shooting Star (انظر: Shooting Star) الذي يحدث بعد ترند صاعد.

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى