Menu
RSS
A+ A A-

تكتيكات الابتلاع الهابطة Bearish Engulfing للمتداولين الفنيين: ما تخبرك به الشمعدانات

تكتيكات الابتلاع الهابطة Bearish Engulfing للمتداولين الفنيين: ما تخبرك به الشمعدانات

يعتبر نموذج الشموع الهابطة الابتلاع نموذجًا انعكاسيًا هبوطيًا ، يحدث عادةً في الجزء العلوي من الاتجاه الصعودي.

يتكون النمط من شمعدانات:

 
 
شمعة صاعدة أصغر (اليوم الأول)
شمعة هابطة أكبر (اليوم الثاني)
 
بشكل عام ، الجسم الحقيقي للشمعة الصاعدة لليوم الأول موجود داخل الجسم الحقيقي للشمعة الهابطة لليوم الثاني.
 
فجوات السوق لأعلى (تُفسر عادةً على أنها إشارة صعودية) في اليوم الثاني ؛ ومع ذلك ، فإن المضاربين على الارتفاع لا يندفعون إلى الأعلى كثيرًا قبل أن يتولى الدببة زمام الأمور ويدفعون الأسعار أكثر إلى الأسفل ، ليس فقط لملء الفجوة لأسفل منذ افتتاح الصباح ولكن أيضًا دفع الأسعار إلى ما دون افتتاح اليوم السابق (يُنظر إليه على أنه إشارة هبوطية).
 
مع نموذج الابتلاع الصعودي ، هناك تغيير لا يصدق في المعنويات من الفجوة الصعودية عند الفتح إلى شمعة الجسم الحقيقية الهابطية الكبيرة التي أغلقت عند أدنى مستويات اليوم. تجاوز الدببة بنجاح المضاربين على الارتفاع لهذا اليوم وربما للفترات القليلة المقبلة.
 
يُظهر الرسم البياني أدناه لسهم Verizon (VZ) مثالاً على نموذجين للابتلاع الهبوطي يحدثان في نهاية الاتجاهات الصعودية:
 
 
 
إشارة البيع المحتملة للابتلاع الهبوطي
 
تم سرد ثلاث منهجيات للبيع باستخدام نموذج Bearish Engulfing أدناه بالترتيب من الأكثر عدوانية إلى الأكثر تحفظًا:
 
قد يقوم المتداول بالبيع في نهاية اليوم الثاني. إذا كانت هناك زيادة كبيرة في الحجم مصاحبة لتحرك كبير نحو الانخفاض في السعر (انظر: الحجم) ، فقد ينظر المتداول إلى هذا على أنه مؤشر أقوى للبيع.
 
أيضًا ، قد يقوم المتداول بالبيع في اليوم التالي لحدوث نموذج الابتلاع الهبوطي ؛ من خلال الانتظار حتى اليوم التالي للبيع ، يحاول المتداول التحقق من أن نموذج الانعكاس الهبوطي حقيقي وليس مجرد حدث ليوم واحد. في الرسم البياني أعلاه لـ Verizon ، من المحتمل أن يدخل المتداول في اليوم التالي لنموذج الابتلاع الهبوطي لأن البيع استمر.
 
عادة ما ينتظر المتداول إشارات أخرى ، مثل كسر السعر أسفل خط الدعم الصاعد (انظر: الدعم والمقاومة) ، قبل الدخول في أمر بيع. ومع ذلك ، في حالة Verizon أعلاه ، حدث نموذج الابتلاع الهبوطي في نفس الوقت الذي حدث فيه كسر خط الاتجاه دون مستوى الدعم.
 
يتم تقديم مثال لما يحدث عادة خلال اليوم خلال نموذج الابتلاع الهبوطي في الصفحة التالية.
 
نموذج الابتلاع الهبوطي خلال اليوم
 
الرسم البياني التالي لمدة 15 دقيقة لـ Verizon (VZ) هو لفترة يومين يشتمل على مثال Bearish Engulfing Pattern في الصفحة السابقة:
 
 
 
اليوم الأول: كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه ، كان اليوم الأول يومًا صعوديًا ، وأغلق بالقرب من أعلى مستوى لليوم (المشاعر الصعودية).
 
اليوم الثاني: كان الافتتاح فجوة للأعلى ، علامة صعودية للغاية ؛ مع ذلك ، نفد المضاربون على الارتفاع من ضغوط الشراء وانخفضت الأسعار بقية اليوم ، وأغلقت بالقرب من أدنى مستويات اليوم (المشاعر الهبوطية) وأدنى من أدنى مستويات اليوم الأول.
 
عكس نموذج الابتلاع الصاعد هو نموذج الابتلاع الصاعد (انظر: نموذج الابتلاع الصاعد).

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى