Menu
RSS
A+ A A-

شمعة شاهد القبر دوجي Gravestone Doji

شمعة شاهد القبر دوجي Gravestone Doji

يُنظر إلى Gravestone Doji على أنه نموذج شمعدان انعكاس هبوطي يحدث بشكل أساسي في الجزء العلوي من الاتجاهات الصعودية.

 

يتم إنشاء Gravestone Doji عندما يكون سعر الفتح والمنخفض والإغلاق متماثلًا أو قريبًا من نفس السعر (حيث يكون سعر الفتح والمنخفض والإغلاق بنفس السعر تمامًا نادرًا جدًا). الجزء الأكثر أهمية في Graveston Doji هو الظل العلوي الطويل.

يفسر الفنيون الظل العلوي الطويل عمومًا على أنه يعني أن السوق يختبر للعثور على مكان العرض والمقاومة المحتملة.

يحدث بناء نموذج Gravestone Doji عندما يتمكن الثيران من الضغط على الأسعار لأعلى. ومع ذلك ، توجد منطقة مقاومة عند أعلى مستويات اليوم وضغط البيع قادر على دفع الأسعار مرة أخرى إلى سعر الافتتاح. لذلك ، تم رفض التقدم الصعودي تمامًا من قبل المضاربين على الانخفاض.

مثال قبر دوجي

يوضح الرسم البياني أدناه لسهم Altria (MO) وجود Gravestone Doji في الجزء العلوي من اتجاه صعودي:

في الرسم البياني أعلاه لسهم Altria (MO) ، بدأ السوق في اختبار اليوم للعثور على مكان الدعم الذي سيدخل السوق. وجدت Altria في النهاية مقاومة عند أعلى مستوى خلال اليوم ، ثم تراجعت بعد ذلك إلى سعر الافتتاح.

يعد Gravestone Doji نموذجًا مفيدًا لانعكاس الشموع اليابانية لمساعدة المتداولين على رؤية المكان المحتمل للمقاومة والعرض. بعد الترند الصاعد ، يمكن أن يشير Gravestone Doji إلى المتداولين بأن الاتجاه الصعودي قد يكون قد انتهى وأنه من المحتمل الخروج من المراكز الطويلة.

ولكن يجب استخدام المؤشرات الأخرى جنبًا إلى جنب مع نموذج Gravestone Doji لتحديد إشارة بيع محتملة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون المشغل المحتمل هو كسر دعم خط الاتجاه الصعودي. عكس Gravestone Doji هو Dragonfly Doji الصاعد (انظر: Dragonfly Doji).

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى