Menu
RSS
A+ A A-

شمعة Dark-cloud cover

شمعة Dark-cloud cover

 

نمط الانعكاس التالي لدينا هو غطاء السحب المظلمة (انظر الشكل 4.24). إنها نموذجان للشمعدان يمثلان انعكاسًا علويًا بعد ترند صاعد ، أو في الجزء العلوي من شريط الازدحام. اليوم الأول لنمط الشمعدان هذا هو جسم حقيقي أبيض قوي. يفتح سعر اليوم الثاني فوق

الأعظم درجة الاختراق في الجسم الحقيقي الأبيض تزداد احتمالية وجود قمة 

- سوف يحدث. يحتاج بعض الفنيين اليابانيين إلى اختراق أكثر من 50٪ للجلسة السوداء بالقرب من الجسم الحقيقي الأبيض. إذا كان أسود الشمعة لا تغلق أسفل نقطة المنتصف للشمعة البيضاء ، قد يكون من الأفضل انتظار المزيد من التأكيد الهبوطي بعد غطاء سحابة داكنة.

يتم شرح السبب المنطقي وراء هذا النمط الهابط بسهولة. السوق في اتجاه صعودي. شمعة بيضاء قوية متبوعة بفجوة أعلى عند افتتاح الجلسة التالية. حتى الآن ، يتحكم الثيران بشكل كامل. ولكن بعد ذلك لم يحدث استمرار في الارتفاع! في الواقع ، يغلق السوق عند أدنى مستويات اليوم أو بالقرب منها يتحرك جيدًا داخل الجسم الحقيقي لليوم السابق. في مثل هذا السيناريو ، سيكون لأصحاب العقود الطويلة أفكار ثانية حول موقفهم. أولئك الذين كانوا ينتظرون البيع على المكشوف لديهم الآن معيار معياري لوضع وقف عند القمة الجديدة لليوم الثاني من نمط غطاء السحابة المظلمة.

 

 

فيما يلي قائمة ببعض العوامل التي تزيد من أهمية

أغطية السحابة المظلمة:

 

 

1. كلما زادت درجة اختراق الجسم الحقيقي الأسود في الجسم الحقيقي الأبيض السابق ، زادت فرصة الحصول على قمة. إذا كان يغطي الجسم الأسود الحقيقي الجسم الأبيض بالكامل لليوم السابق ، وهو هبوطي سيحدث نمط الابتلاع. غطاء السحابة المظلمة أسود حقيقي يدخل الجسم جزئيًا فقط في الجسم الأبيض. فكر في السحابة المظلمة

غطاء ككسوف جزئي للشمس يحجب جزءًا من الشمس (أي ، يغطي فقط جزءًا من الجسم الأبيض السابق). يمكن اعتبار نمط الابتلاع الهبوطي كسوفًا كليًا للشمس يحجب الشمس بأكملها (أي يغطي الجسم الأبيض بالكامل). نمط الابتلاع الهبوطي ، وبالتالي ، هو انعكاس قمة أكثر وضوحا. إذا كان أبيض حقيقي طويل يُغلق الجسم فوق ارتفاعات غطاء السحابة المظلمة أو الهبوط نمط الابتلاع ، يمكن أن ينذر بارتفاع آخر.

 

 

خلال الترند الصاعد المطول ، إذا كان هناك يوم أبيض قوي يفتح على قاع (أي حليق القاع) ويغلق على علوه (ذلك هو ، رأس حليق) وفي اليوم التالي يكشف عن جسد أسود طويل حقيقي اليوم ، يفتح على قمته ويغلق على قاعه ، ثم يحلق الرأس وحدث يوم أسود حليق القاع.

3. إذا كان الجسم الثاني (أي الجسم الأسود) من غطاء السحب المظلمة يفتح فوق مستوى مقاومة رئيسي ثم يفشل ، هذا قد يثبت كان الثيران غير قادرين على السيطرة على السوق.

4. إذا كان هناك حجم كبير جدًا في افتتاح اليوم الثاني ، أشراء تفجير يمكن أن يحدث. على سبيل المثال ، الحجم الثقيل في قد يعني ارتفاع افتتاح جديد أن العديد من المشترين الجدد قد قرروا ذلك للقفز على متن السفينة. ثم يبيع السوق. ربما لن يكون كذلك قبل وقت طويل من هذا العدد الهائل من التواقين الجديدة (والأشخاص القدامى الذين لديهم ركبوا الاتجاه الصعودي) أدرك أن السفينة التي قفزوا عليها هي تايتانيك. بالنسبة لمتداولي العقود الآجلة ، يمكن أن تكون الفائدة الافتتاحية العالية جدًا أمرًا آخر تحذير.

الشكل 4.25. سندات البلدية - الأسبوعية
(غطاء السحب الداكنة والابتلاع الدببي
نمط)

يوضح الشكل التوضيحي 4.25 الفرق بين السحابة المظلمة الغطاء ونمط الابتلاع الهبوطي. الشمعدان في يونيو 1989 تشكل غطاء السحب المظلمة. يتبع جسم طويل أبيض حقيقي بجسم أسود طويل حقيقي. فتح الجسم الأسود الحقيقي على مستوى عالٍ جديد للحركة ثم أغلق بالقرب من أدنى مستوياته وفي اليوم السابق الجسم الحقيقي الأبيض. تراجعت سوق السندات البلدية بعد هذه القمة ظهر الانعكاس. جاء الانقلاب الأخير بعد بضعة أسابيع عندما تجسد نمط الابتلاع الهبوطي. نرى كيف السحابة المظلمة يغطي الجسم الأسود الحقيقي للغلاف جزءًا فقط من الجسم الحقيقي الأبيض السابق.

 

 الشكل 4.26. النفط الخام - تموز (يوليو) 1990 ، يوميًا (غطاء السحب المظلمة)

لقد غلف الجسم الأسود الحقيقي لنمط الابتلاع الهابط الكل الجسم الحقيقي الأبيض السابق.

في الشكل التوضيحي 4.26 ، يمكن رؤية ثلاثة أغلفة من السحب الداكنة. هبوطي آخر

أكدت الإشارات كل من هذه الأنماط. دعونا ننظر إليهم على أساس فردي.

1. غطاء السحابة المظلمة 1. هذا اختلاف في الغطاء المثالي للسحب المظلمة نمط. في هذا الغطاء السحابي المظلمة ، الجسم الأسود الحقيقي لليوم الثاني تم فتحه عند أعلى مستوى لليوم السابق بدلاً من أعلى سعر له. كان لا يزال فقط علامة تحذير لكنها اعتبرت عاملا سلبيا. هذه السحابة المظلمة يشير الغطاء أيضًا إلى محاولة فاشلة من قبل الثيران لإخراج المقاومة في أعلى مستوياته في منتصف فبراير.

2. غطاء السحب المظلمة 2. إلى جانب هذا الغطاء السحابي المظلم ، كان هناك غطاء آخر سبب الحذر عند هذا المستوى 21 دولارًا. البديهية التقنية هي أن سابقة مستوى الدعم ، بمجرد كسره ، يمكن أن يتحول إلى مقاومة جديدة. هذا هو ما حدث بسعر 21 دولارًا. لاحظ كيف تم اختراق الدعم القديم البالغ 21 دولارًا الجسم الحقيقي الأبيض. تراجعت سوق السندات البلدية بعد هذه القمة ظهر الانعكاس. جاء الانقلاب الأخير بعد بضعة أسابيع عندما تجسد نمط الابتلاع الهبوطي. نرى كيف السحابة المظلمة يغطي الجسم الأسود الحقيقي للغلاف جزءًا فقط من الجسم الحقيقي الأبيض السابق.

 

 

لقد غلف الجسم الأسود الحقيقي لنمط الابتلاع الهابط الكل الجسم الحقيقي الأبيض السابق.

في الشكل التوضيحي 4.26 ، يمكن رؤية ثلاثة أغلفة من السحب الداكنة. هبوطي آخرأكدت الإشارات كل من هذه الأنماط. دعونا ننظر إليهم على أساس فردي.

1. غطاء السحابة المظلمة 1. هذا اختلاف في الغطاء المثالي للسحب المظلمة نمط. في هذا الغطاء السحابي المظلمة ، الجسم الأسود الحقيقي لليوم الثاني تم فتحه عند أعلى مستوى لليوم السابق بدلاً من أعلى سعر له. كان لا يزال فقط علامة تحذير لكنها اعتبرت عاملا سلبيا. هذه السحابة المظلمة يشير الغطاء أيضًا إلى محاولة فاشلة من قبل الثيران لإخراج المقاومة في أعلى مستوياته في منتصف فبراير.

2. غطاء السحب المظلمة 2. إلى جانب هذا الغطاء السحابي المظلم ، كان هناك غطاء آخر سبب الحذر عند هذا المستوى 21 دولارًا. البديهية التقنية هي أن سابقة مستوى الدعم ، بمجرد كسره ، يمكن أن يتحول إلى مقاومة جديدة. هذا هوما حدث بسعر 21 دولارًا. لاحظ كيف تم اختراق الدعم القديم البالغ 21 دولارًفي 9 مارس ، تحولت إلى المقاومة. محاولة التجمع الفاشلة خلال أثبت نمط الغطاء السحابي الداكن خلال اليومين الأولين من شهر أبريل هذه المقاومة. (يدرس الفصل 11 هذا المفهوم الخاص بإمكانية تبادل الدعم والمقاومة).

 

 

3. غطاء السحب المظلمة 3. هذا يدل على أنه كان هناك فشل في منطقة المقاومة التي حدثت خلال قمم أواخر أبريل. هذه حالات تزامن فيها غطاء السحب الداكنة الهابط مع مستويات المقاومة. هذا المفهوم ، حيث يدعم أكثر من مؤشر فني واحد آخر ، مهم. إنه المحور الرئيسي في النصف الثاني من هذا الكتاب حيث يتم الجمع بين تقنيات الشموع مع الأدوات التقنية الأخرى.

يوضح الشكل التوضيحي 4.27 أنه خلال الجزء الأول من شهر مارس ، سحابة مظلمة أوقف تغطية 1 مسيرة لمدة أسبوعين. تبع ذلك تصحيح لمدة أسبوع. اثنان تشكل المزيد من أغلفة السحب الداكنة في أبريل. لقد ألمح غطاء السحب الداكنة رقم 2 إلى ذلك من المحتمل أن يكون الارتفاع الحاد الذي استمر يومين قد انتهى. غطاء السحب الداكنة 3 ، بوصة منتصف أبريل ، كان هبوطيًا بشكل خاص. لماذا تحول هذا الغطاء الغامق الخروج ليكون سلبي جدا؟ السبب يتعلق بعلم نفس هذا نمط.

الشكل 4.27. S & P - حزيران (يونيو) 1990 (أغطية السحاب الداكنة)

 

 الشكل 4.28. بريستول مايرز - 1990

كما لوحظ سابقًا ، فإن الأساس المنطقي وراء الجانب السلبي من غطاء السحب المظلمة هو نتيجة ارتفاع جديد في الأسواق المفتوحة ، مع إغلاق السوق بعمق في الجسم الحقيقي الأبيض السابق. ماذا قد يحدث، على الرغم من ذلك ، في اليوم الثاني من الغطاء السحابي المظلم ، تخترق الفتحات الارتفاعات ليس منذ أيام أو حتى أسابيع ، ولكن منذ شهور ثم يفشل في هذه المستويات المرتفعة الجديدة؟ هذا سينتج سلبي جدا دلالات. هذا هو السيناريو الذي تم الكشف عنه في أبريل. الاعلى مستويات في ثلاثة أشهر على الأقل تم لمسها على الشمعة السوداء جلسة غطاء السحب المظلمة 3. فشل هذا الارتفاع في الصمود وأغلقت الأسعار داخل الجسم الحقيقي الأبيض السابق.

 

 

المعرض 4.28. بريستول مايرز - 1990 ، المصدر اليومي: eioomberg L.P.

 

 

في الشكل التوضيحي 4.28 ، نرى أن السعر يرتفع بدءًا من 10 فبراير توقف بشكل مفاجئ مع غطاء السحب الداكنة في منتصف فبراير.

 

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى