Menu
RSS

10 قواعد ذهبية لدان

تأكد من أن للسهم قاعدة أو نمط جيد التكوين مثل ذلك الموضح في موقع الويب هذا ويمكن العثور عليه في علامة التبويب "فهم أنماط الرسم البياني" في الصفحة الرئيسية ، قبل التفكير في الشراء. يسلط دان الضوء على الأسهم بهذه الأنماط في رسالته الإخبارية.
قم بشراء السهم أثناء تحركه فوق خط الاتجاه لتلك القاعدة أو النمط وتأكد من أن الحجم أعلى من الاتجاه الأخير بعد فترة وجيزة من حدوث هذا "الاختراق". لا تدفع أبدًا بأكثر من 5٪ فوق خط الاتجاه. يجب عليك أيضًا التعرف على متوسط ​​الحجم المتحرك لمخزونك لمدة ثلاثين يومًا ، والذي يمكنك العثور عليه في معظم صفحات أسعار الأسهم مثل صفحة أسعار eSignal.
كن سريعًا جدًا في بيع الأسهم الخاصة بك إذا عادت تحت TBA أو نقطة الاختراق بمقدار 3 دولارات إلى 5 دولارات. كلما زاد سعر السهم ، زادت المساحة المتاحة لك. يستخدم بعض الأشخاص قاعدة وقف الخسارة بنسبة 5٪ -7٪. قد يعني هذا بيع سهم حاول للتو اختراقه وفشل في غضون 20 دقيقة أو 3 ساعات من وقت اندلاعه فوق سعر الشراء.
قم ببيع 20 إلى 30٪ من مركزك بينما يتحرك السهم لأعلى من 15 إلى 20٪ من نقطة الاختراق.
احتفظ بأقوى الأسهم لديك لمدة أطول وقم ببيع الأسهم التي تتوقف عن الصعود أو تتصرف ببطء بسرعة. تذكر أن الأسهم تكون جيدة فقط عندما ترتفع.
حدد واتبع مجموعات قوية من الأسهم وحاول الاحتفاظ باختياراتك في هذه المجموعات.
بعد أن يتحرك السوق لفترة طويلة من الوقت ، ستصبح أسهمك عرضة لعمليات بيع ، والتي يمكن أن تحدث بسرعة وبصعوبة لن تصدقها. تعلم كيفية تعيين خطوط اتجاه أعلى جديدة وتعلم أنماط الانعكاس للمساعدة في خروجك من الأسهم. قد يستفيد بعضكم من قراءة كتاب عن الشمعدانات أو قراءة موسوعة أنماط الرسوم البيانية بقلم بولكوفسكي. يمكن العثور على هذه الكتب على صفحة القراءة الموصى بها على الموقع الإلكتروني.
تذكر أن الأمر يتطلب حجمًا لتحريك الأسهم ، لذا ابدأ في التعرف على سلوك حجم سهمك ثم كيف يتفاعل مع الارتفاع المفاجئ في الحجم. يمكنك رؤية هذه الارتفاعات على أي مخطط. الحجم هو مفتاح حركة الأسهم الخاصة بك والنجاح أو الفشل.
تم ذكر العديد من الأسهم في النشرة الإخبارية بنقاط الشراء. ومع ذلك ، لا يعني مجرد ذكرها بنقطة شراء أنها عملية شراء كاملة عند لمس نقطة شراء. يجب على المرء أولاً أن يرى الإجراء في السهم ويجمعه مع حجمه لليوم في الوقت الذي يتم فيه الوصول إلى نقطة الشراء وأن ينتبه بشدة لبيئة السوق الإجمالية قبل التفكير في الشراء.
لا تسير على الهامش أبدًا حتى تتقن السوق والرسوم البيانية وعواطفك. يمكن للهامش أن يقضي عليك.
نسخة تجريبية مجانية لمدة أسبوعين
الأعضاء الجدد فقط
نصائح تداول دان
ملاحظة: إذا كنت جديدًا في التداول أو الاستثمار ، أقترح قراءة هذه القواعد عدة مرات حتى تصبح متأصلة حتى تتمكن من التصرف دون عواطف.

يبدو أن الأسهم التي تندلع وتتصاعد مع حجم هائل وتغلق بالقرب من أعلى مستويات اليوم تعمل بشكل أفضل. لكن العديد من الأسهم التي ترتفع بنسبة 15٪ أو أكثر في يوم الاختراق غالبًا ما تفشل. سيكون عليك فقط مشاهدة تصرفات الأسهم الخاصة بك مثل الصقر والاطلاع على هذه الأشياء وفهمها على مدى فترة طويلة من الزمن. إذا كان التداول سهلاً ، لكان الجميع يكسبون الملايين. ليست كذلك؛ يستغرق سنوات وسنوات من العمل الشاق وساعات طويلة.

يستخدم العديد من المتداولين قاعدة 30 دقيقة ، مما يعني أنه خلال النصف ساعة الأولى من اليوم ، لا يشتري العديد من المتداولين أي أسهم تتفاوت الأسعار. إذا استمر السعر بعد النصف ساعة الأولى ، فغالبًا ما يتدخل العديد من المتداولين في شراء السهم. أجد أن هذه القاعدة تعمل بشكل جيد بعد أن تحرك السوق صعودًا لبضعة أسابيع قوية وليست فعالة جدًا في بداية حركة قوية جديدة.

إذا كان موسم أرباحها ، فمن الضروري أن تعرف تاريخ إعلان شركتك عن أرباحها. يفضل العديد من المتداولين أن يكونوا خارج الأسهم بنسبة 100 ٪ في اليوم السابق لإبلاغ الشركة عن الأرباح في حالة فقدان الشركة للأرباح أو انخفاض الأدلة في هذه الحالة يمكن أن ينخفض ​​السهم. يقوم الآخرون بتخفيض الصفقات بشكل كبير في اليوم السابق للإفراج عن الأرباح لتقليل المخاطر لأن الفجوة الهائلة المنخفضة قد تكون مدمرة للغاية لمحفظتك. والخيار متروك لكم. إذا كان لديك ربح جيد بنسبة 50٪ أو أكثر ، فقد تفكر في تقليل 50٪ أو نحو ذلك من مركزك والاحتفاظ بالباقي على الأرباح ويمكنك التحوط من هذا المركز ببعض عمليات البيع. يمكنك مشاهدة تقويم الأرباح على موقع الويب هذا بالنقر فوق ارتباط موارد الأسهم المفيدة هنا. يرجى التحقق من هذه المعلومات عن طريق الاتصال بالشركة أو زيارة موقع الشركة على الويب والذي يجب أن تكون قادرًا على العثور عليه في أي محرك بحث.

* يتحرك السوق في موجات يمكن أن تستمر في أي مكان من أسابيع إلى شهور. ثم يبدأ التصحيح أو الانتكاسة ، والتي يمكن أن تستمر في أي مكان من 5 إلى 8 أسابيع أو حتى لمدة 4 إلى 6 أشهر. إذا كنت تبدأ إصدارًا تجريبيًا مجانيًا وكنت مبتدئًا ، فقد تكون محظوظًا للانضمام بمجرد بدء السوق ، وفي هذه الحالة سترى القوة الكاملة للرسوم البيانية. ومع ذلك ، إذا بدأت بعد أن كانت الحركة مستمرة لبعض الوقت ، فلن تبدو الأمور جيدة كما يقوم التجار بتقليص الصفقات. أو حتى الأسوأ من ذلك ، قد يقوم السوق بالبيع بجهد كبير والعمل على إيقاف الحركة الصعودية السابقة ، وفي هذه الحالة سوف تشعر بالإحباط التام. تكمن قوة الرسوم البيانية في انتظار انتهاء التصحيح حيث يتم بعد ذلك تطوير أنماط الرسم البياني بالكامل. بعد أسابيع من بناء القاعدة أو النموذج ، ستبدأ الأسهم في الارتفاع وعندها تأتي المكافآت الكبيرة. السؤال هو ، هل أنت على استعداد للانتظار وأن تكون هنا لبدء الخطوة الكبيرة التالية؟ أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه المبتدئ هو العودة بعد بدء التحرك.

* يرجى قراءة المقابلات التي أجريها عدة مرات في مجلة Stocks and Commodities and Traders في أعلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب هذا. هناك العديد من النصائح وكيف - عقبة من شأنها تحسين قدرتك بشكل كبير على فهم كيفية عمل ذلك.

يمكن العثور على المزيد من التعليقات الجيدة في قسم الأسئلة الشائعة في موقع الويب هذا في منطقة تسجيل دخول الأعضاء.

أعطي تجهيزات للأسهم التي من المحتمل أن تتحرك. هذا من واجبي. مهمتك هي التعرف على السهم وحركته جنبًا إلى جنب مع السوق العام كل يوم. أنت الوحيد الذي يمكنه القيام بذلك في الوقت الفعلي خلال ساعات السوق. ثم إذا كان أداء السهم جيدًا (أي أن الحجم ثقيل جدًا ويتحرك السهم بسهولة خارج القاعدة) فهذا هو الذي يجب شراؤه. لا أشتري معظم الأسهم التي تندلع حيث أن معظمها لا يلبي سلوك الحجم / حركة السعر الثقيل خلال اليوم. أيضًا ، أشتري أغلى الأسهم فقط لأن نسبة الخسارة تكون على الأقل في حالة فشل نمط الأسهم. الأسهم عالية السعر هي أفضل الأسهم جودة كقاعدة عامة في اللعب في السوق. تذكر أن تشتري بالقرب من خط الاتجاه قدر الإمكان ويجب أن يأتي الحجم في غضون 10 إلى 20 دقيقة على الأقل بعد الشراء (أو حتى قبل ذلك) ، وإذا لم يكن الأمر كذلك بحلول ذلك الوقت ، فأنت تعلم أن لا أحد يريد السهم وقد يقوم أيضًا بالتحقق مبكرًا .

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى